الفرق بين الروليت والبوكر

0
(0)

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

تعتبر لعبتي الروليت والبوكر أشهر لعبتين في عالم ألعاب القمار في الكازينو الحقيقي او مواقع اون لاين كازينو, وترجع هذه الشهرة الكبيرة التي تتمتلكها كلا اللعبتين الى العدد الكبير من اللاعبين الذي يقبلون على لعبها بهدف الاستمتاع بالوقت من ناحية, وتحقيق الأرباح من ناحية أخرى.

لعبتي الروليت والبوكر تتشابهان في العديد من الأمور, لكنهما من ناحية أخرى يختلفان أيضا في العديد من الجوانب. في هذه المقالة من موقع روليت عربي ستتعرف على بشكل سريع على ملخص قواعد لعبتي الروليت والبوكر وسنستعرض لك أبرز أوجه التشابه والاختلاف بين اللعبتين.

ما هي لعبة الروليت؟

لعبة الروليت هي أبسط ألعاب الكازينو على الاطلاق من ناحية القواعد والقوانين التي يتم على أساسها اللعب. تتكون عجلة الروليت من 36 خانة مقسمة بين اللونين الأحمر والأسود, كما يوجد خانة صفر واحدة, أو صفرين في بعض أنواع الروليت الأخرى. يحق للاعب المراهنة على رقم واحد أو أكثر حسب رغبته, والهدف ببساطة هو توقع الخانة التي ستسقط فيها الكرة عند انتهاء دورة العجلة.

أنواع لعبة الروليت

يوجد العديد من الأنواع المشهورة والأشكال المختلفة للعبة الروليت, وعلى الرغم من وجود بعض الفروقات بين هذه الأشكال المختلفة للعبة, تبقى القواعد الأساسية متشابهة لحد كبير. ستتعرف في هذه الفقرة على أشهر أنواع الروليت وعلى الفروقات البسيطة الموجودة بينها.

الروليت الأوروبي

الروليت الأوروبي هو أكثر أنواع الروليت انتشارا في العالم, ويرجع ذلك الى كونها أقدم ألعاب الروليت تاريخيا. تحتوي عجلة الروليت الأوروبي على 37 خانة تبدأ من الرقم 1 وحتى الرقم 36, بالاضافة الى خانة الصفر الأخضر التي تعتبر الخانة السابعة والثلاثين.

الروليت الفرنسي

على الرغم من كونه أقل شهرة وانتشارا مقارنة بالروليت الأوروبي, الا ان الروليت الفرنسي يعتبر أكثر أنواع الروليت التي يمكنك من خلالها تحقيق الأرباح وفقا لاراء أغلب خبراء ألعاب الكازينو. عجلة الروليت الفرنسي تشبه عجلة الروليت الأوروبي, أو بالأحرى هي مطابقة لها. الفرق بينهما أن الروليت الفرنسي تعطي احتمالات رهان أفضل للاعبين, مما يتيح لهم الفرصة في تحقيق مكاسب أكبر. بالاضافة الى ذلك, اذا حطت الكرة على خانة الصفر, فان اللاعب يستعيد نصف المبلغ الذي راهن به.

الروليت الأمريكي

يعتبر الروليت الأمريكي أكثر أنواع الروليت تعقيدا, أو بمعنى اخر, أصعب أنواع الروليت من ناحية تحقيق المكسب, والسؤال هنا هو : ما السبب في ذلك؟ السبب ببساطة أن عجلة الروليت الأمريكي تحتوي على خانتي صفر, وهي الصفر المفرد والصفر المثنى. وجود عدد خانات أكبر في الروليت الأمريكي يجعل الفوز فيها أصعب مقارنة بالروليت الأوروبي أو الروليت الفرنسي أيا كان شكل الرهان.

ما هي لعبة البوكر؟

لعبة البوكر هي لعبة تختلف في صلب قوانينها وقواعدها عن لعبة الروليت بشكل كبير, فهي لعبة قمار تحتاج الى أوراق لعب بدلا من العجلة. تعتمد هذه اللعبة ببساطة على مدى قدرة اللاعب في تكوين أقوى يد ممكنة من خلال البطاقات التي يحوزها في يده والبطاقات المفتوحة على الطاولة.

كل دورة بوكر يوجد فيها 4 مراحل يتم في المرحلة الأولى توزيع الأوراق على اللاعبين, بينما يتم في المرحلة الثانية فتح ثلاثة أوراق على الطاولة. أما في المرحلتين الثالثة والرابعة فيتم كشف ورقة واحدة في مرحلة منهما, ليصبح مجموع البطاقات على الطاولة 5.

أنواع لعبة البوكر

لعبة البوكر هي أيضا لعبة قمار يوجد فيها العديد من الأشكال المتنوعة والمختلفة, ويمكنك لعبها في الكازينو الحقيقي أو في مواقع الاون لاين كازينو. يمكن القول أن أشهر لعتي بوكر موجودتان في العالم حاليا هما بوكر تكساس هولديم و بوكر اوماها.

أوجه التشابه بين الروليت والبوكر

كما ذكرنا سابقا, يوجد العديد من أوجه التشابه بين لعبتي الروليت والبوكر. بداية, كلاهما ألعاب كازينو وقمار تعتمدان بشكل كبير على الحظ. بالاضافة الى ذلك, كلا اللعبتين تتطلبان معرفة جيدة في علم الاحتمال, وذلك لأن الاحتمالات الواردة هي التي تصنع الفارق بين اللاعبين في الروليت والبوكر, حيث أن أفضل لاعب الروليت والبوكر هم لاعبون يملكون قدرة كبيرة على حساب الاحتمالات الممكنة بسرعة كبيرة, وتقدير السيناريو أو الطريقة التي ستسير بها اللعبة وفقا للاحتمالات الواردة التي قامو باستنتاجها.

يوجد أيضا العديد من الاستراتيجات العامة المتشابهة في كلتا اللعبتين مثل الادارة الجيدة للأموال وعدم التسرع. بالاضافة الى ذلك, كلتا اللعبتين سواء الروليت أو البوكر تتطلب الهدوء والقدرة على اتخاذ القرارات الصائبة في وقت زمني قصير دون التأثر بعوامل خارجية مثل الضغط او التوتر, فبالتالي كلتا اللعبتين تتطلب من اللاعب أن يكون قويا نفسيا اذا ما اراد تحقيق المكاسب من خلالها.

الفروقات بين الروليت والبوكر

كما يوجد العديد من أوجه التشابه, فهناك أيضا العديد من الفروقات بين لعبتي الروليت والبوكر. أولى هذه الفروقات هي أن لعبة الروليت لا تحتاج الى بطاقات لعب على عكس البوكر, بل هي تحتاج لعجلة روليت وكرة صغيرة. بالاضافة الى ذلك, لا تتطلب لعبة الروليت الكثير من الاستراتيجات الفنية, فهي تعتمد على الحظ بشكل أكبر من البوكر. على الناحية الأخرى, لعبة البوكر هي لعبة يوجد فيها استراتيجات لعب وخدع أكبر بكثير من الروليت.

الخداع في لعبة البوكر هو أمر وارد, بل في الحقيقة هي مهارة ضرورية لأي لاعب اذا ما ارد أن يكون محترفا على مستوى البوكر. أكبر مكاسب البوكر تأتي عبر بطاقات ضعيفة وعمليات خداع في منتهى المهارة تؤدي الى الفوز في النهاية. أما في الروليت, فلا يوجد مجال للخداع, وذلك لأن اللعبة تعتمد على اختيار رقم اومجوعة من الأرقام ثم انتظار أن يلعب الحظ مع اللاعب لكي يكسب الأموال.

لعبة البوكر بشكل عام هي لعبة تعتمد على مهارة اللاعب بشكل أكبر من لعبة الروليت, وتتطلب مقدرة أكبر على حساب السيناريوهات للفوز أو الخسارة. من ناحية أخرى, لعبة الروليت هي تتطلب قدرة أكبر على الحدس أو التوقع, بالاضافة الى توفيق وحظ أكثر من المهارة, لكن تذكر دائما أن استراتيجيات الروليت الخاصة بك هي واحدة من أهم العوامل التي تحدد مدى قدرتك على تحقيق الفوز فيها من عدمها.

Posted by

Leave a Reply

Exit mobile version