أفضل 10 العاب روليت اون لاين

من بين جميع العاب الكازينو فإن لعبة روليت اون لاين هي الأكثر شهرة وشعبية! وذلك نظرًا لسهولة وبساطة قواعدها، وسرعتها، والأرباح الضخمة التي تمنحها للفائزين.

تبدأ اللعبة حينما يقول الموزع جملته الشهيرة: “يُمكنكم وضع الرهان الآن”، ويكون أمام اللاعبين 30 ثانية لوضع رهاناتهم على طاولة الروليت، ثم يأخذ الديلر الكرة، ويُلقيها داخل عجلة الروليت، وبعد ذلك سيقول: “لا مزيد من الرهانات من فضلكم”. وخلال ثوانٍ قليلة ستهبط الكرة على الخانة الفائزة ويُعلن الديلر عن الرقم الرابح!

تُقدم كازينوهات الإنترنت العاب روليت اون لاين المُبرمجة التي يتم تحديد نتائجها بواسطة خوارزميات مُعقدة تُسمى بـ “مولدات الأرقام العشوائية” أو (RNG) وهي تُعطي نتائج عشوائية وعادلة لا يُمكن التنبؤ بها، ويتم اختبار الألعاب المُبرمجة بواسطة لجان الترخيص والهيئات المُستقلة.

بالإضافة إلى ذلك فإن كازينوهات الإنترنت تُقدم أيضًا العاب روليت مباشر (Live Roulette) التي يتم عرضها في بيئة واقعية، وتُستخدم فيها عجلة روليت وطاولة روليت حقيقية، ويتم نقلها عبر البث المباشر من استوديوهات لها نفس ديكورات الكازينوهات التقليدية، ويُقدمها مجموعة من الديلرز المُحترفين الذين يُمكنك التواصل معهم عبر الدردشة المباشرة!

ويعرض كل كازينو مجموعته الخاصة من العاب روليت اون لاين، حيث أن هناك بعض الكازينوهات التي تُقدم المئات من العاب الروليت، فيما تُقدم كازينوهات أخرى 2 – 5 عناوين فقط، وبالتالي فقد يكون الاختيار صعبًا على اللاعبين المبتدئين. لذلك فإننا في هذا المقال سنُرشِح للاعبين أفضل العاب روليت اون لاين على الإطلاق مُرتبة تصاعديًا من الأدنى إلى الأعلى.

10. العاب روليت اون لاين الأمريكية

كما تعلم فإن هناك 3 أنواع كلاسيكية من العاب روليت اون لاين وهم: (روليت اون لاين الفرنسية، والأوروبية، والأمريكية). تتشابه الروليت الفرنسية والأوروبية كثيرًا، في حين أن الروليت الأمريكية تختلف عنهما وتحتوي على خانة الصفر المزدوج (00) الذي يُقلل من احتمالات فوز اللاعبين على المدى الطويل!

حيث أن هذه الخانة تُزيد من نسبة ربح الكازينو لتجعلها 5.4% (وهي 4 أضعاف نسبة ربح الكازينو من الروليت الفرنسية!)، وبالتالي فإن الروليت الأمريكية تُقدم لك احتمالات فوز أقل من الإصدار الفرنسي والأوروبي، ولكنها لا تزال أفضل من العاب سلوتس!

9. العاب روليت اون لاين الفرنسية

الروليت الفرنسية هي أقدم أشكال الروليت على الإطلاق وقد تم ابتكار هذه اللعبة خلال القرن السابع عشر في باريس.

وفي ذلك الوقت البعيد كانت اللعبة لاتزال جديدة على المُجتمع الأوروبي ولا أحد يعرفها، لذلك فإن مُلاك الكازينوهات الأوروبية قرروا إضافة خانة الصفر إلى عجلة الروليت لتكون بمثابة بطاقة الجوكر في العاب الورق، ومن ثمَ إذا سقطت الكرة في هذه الخانة فيُمكن للاعب الاختيار بين استرداد نصف قيمة رهانه، أو تجميد قيمته كلها للدورة التالية للحصول على فرصة ثانية في الفوز.

8. ميني روليت

تُعتبر لعبة ميني روليت مُناسبة جدًا للمُبتدئين لأنها تحتوي على 18 رقمًا فقط. وبالتالي فإنك ستحصل على احتمالات أعلى في الفوز، ولكن الأرباح ستكون أقل بكثير!

7. روليت مُتعددة العجلات

في هذه اللعبة يمكنك أن تُراهِن على 2 – 8 عجلات في نفس الوقت، لذلك فإنك ستكون على يقين بأنك ستفوز برهانيْن على الأقل!

في بداية اللعبة يُمكنك تحديد عدد العجلات التي ترغب في المُراهنة عليها، وبعد ذلك يُمكنك أن تضع رهانك، وتضغط على زر “Spin”، وستدور العجلات في نفس الوقت، وحينما تتوقف ستتعرف على إجمالي قيمة أرباحك!

ومن الجدير بالذكر أن خيار الرهان وقيمته تكون ثابتة ولا يمكن وضع رهانات مختلفة على العجلات المتعددة!

6. الروليت التقدمية

تعمل الروليت التقدمية (Progressive Roulette) بنفس طريقة العاب الجاكبوت سلوتس واليانصيب. ففي كل مرة يُراهن لاعب جديد على لعبة الروليت التقدمية فإن جزء من رهانه يتم إضافته إلى قيمة الجائزة الكبرى التقدمية التي تزداد وتتضخم مع مرور الوقت إلى أن يحصل عليها لاعب محظوظ، كما حصل علي بابا على كنزه بعد أن قال “أفتح يا سمسم”!

يتغير خيار الرهان الذي يُقدم الجائزة الكُبرى باستمرار، لذلك يجب عليك أن تُراهن في كل دورة على الخيار الجديد. وفي بعض الأحيان، تُقدم لك العاب روليت اون لاين التقدمية العديد من جوائز الجاكبوت، وبالتالي سيكون لديك احتمال أفضل للفوز بواحد منهم!

5. روليت الكرة المزدوجة

كما فهمت من اسمها، فإن هذه اللعبة تحتوي هذه اللعبة على كرتيْن بدلًا من واحدة!

إذا وضعت رهانًا خارجيًا على لعبة (Double Ball Roulette) فيجب أن تسقط الكرتان على النطاق الذي راهنت عليه لكي تربح رهانك، ولكن إذا وضعت رهانًا داخليًا فيجب أن تسقط كرة واحدة فقط على الخيار الذي راهنت عليه لتفوز. وبالتالي فهذه اللعبة قد تكون أنسب لعُشاق الرهانات الداخلية مثل لعبة (روليت البرق)!

Pinball Roulette .4

تم تطوير هذه اللعبة المُبتكرة بواسطة Playtech، وهذه اللعبة لا تعتمد على العجلات مثل ألعاب الروليت التقليدية الأخرى، ولكنها تعتمد على لوحة الـ Pinball مثل الألعاب الكلاسيكية الشهيرة مثل: (Pinball Arcade و Visual Pinball).

بعد أن تضع رهانك سيتم إطلاق الكرة التي ستظل تقفز بين الحواجز والدبابيس إلى أن تستقر أخيرًا في خانة أحد الأرقام!

وتُقدم هذه اللعبة الكثير من جولات المكافأة، وتتراوح حدود الرهان عليها بين 0.10 دولار وتصل إلى 10،000 آلاف دولار للدورة الواحدة.

3. الروليت ثُلاثية الأبعاد

تعتمد هذه اللعبة على القواعد الأوروبية وهي لا تحتوي على أي قواعد إضافية، ولكنها تتميز برسومات نقية وعالية الجودة تُظهر جميع تفاصيل اللعبة لتشعر كما لو أنك تُشاهد عجلة روليت حقيقية في كازينو تقليدي!

2. العاب روليت اون لاين الأوروبية

كما ذكرنا من قبل، فإن عجلة الروليت الأوروبية تحتوي على صفر واحد فقط. وهي تُقدم للاعبين احتمالات أفضل في الفوز وتحقيق الأرباح، لذلك فإنك ستجدها في كل كازينوهات الإنترنت والكازينوهات التقليدية على حدٍ سواء.

كما أن هناك الكثير من العاب روليت اون لاين المُبتكرة حديثًا والمبنية على قواعد الروليت الأوروبية مثل: (روليت البرق، الروليت العربية، الروليت ثلاثية الأبعاد، الروليت التقدمية) وغيرها الكثير من العناوين!  

1. العاب الروليت المباشرة

يتم نقل هذه الألعاب من الاستوديوهات الأوروبية والآسيوية عبر تقنية البث المباشر، وهي مُتاحة على مدار اليوم دون انقطاع، ويتم تقديمها بوساطة ديلرز محليين يتحدثون بمُختلف اللغات العالمية مثل (العربية، والكردية، والتركية، والإنجليزية، والفرنسية، والإسبانية) وغيرها من اللغات! ويُمكنك التواصل مع الديلر (أو مع اللاعبين الآخرين) من خلال الدردشة المباشرة.

Tags: , , , , , Posted by

Leave a Reply